فاعلية نموذج التفكير النشط في سياق إجتماعي ( TASC ) في تنمية عمق المعرفة التاريخية وحب الاستطلاع المعرفي لدي طلاب المرحلة الثانوية | ||
| مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||
| Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 08 August 2024 | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mfes.2024.284434.1811 | ||
| Author | ||
| سارة عبد الستار الصاوي الصاوي* | ||
| كلية التربية بالغردقة جامعة جنوب الوادي | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج التفكير النشط في سياق إجتماعي ( TASC ) في تنمية عمق المعرفة التاريخية وحب الاستطلاع المعرفي لدي طلاب المرحلة الثانوية ، وتكونت مجموعة البحث من مجموعتين وعددها ( 50 ) طالباً ، حيث تم تقسيمها إلي مجموعة ضابطة وأخري تجريبية ، وتم تطبيق أدوات البحث قبليًا ( اختبار عمق المعرفة التاريخية - مقياس حب الاستطلاع المعرفي ) ، ثم تدريس الوحدة وفقاً للنموذج للطلاب مجموعة البحث ، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا هدف البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج التفكير النشط في سياق إجتماعي ( TASC ) في تنمية عمق المعرفة التاريخية وحب الاستطلاع المعرفي لدي طلاب المرحلة الثانوية ، وتكونت مجموعة البحث من مجموعتين وعددها ( 50 ) طالباً ، حيث تم تقسيمها إلي مجموعة ضابطة وأخري تجريبية ، وتم تطبيق أدوات البحث قبليًا ( اختبار عمق المعرفة التاريخية - مقياس حب الاستطلاع المعرفي ) ، ثم تدريس الوحدة وفقاً للنموذج للطلاب مجموعة البحث ، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا | ||
| Keywords | ||
| التفكير; التاريخية; المعرفي | ||
|
Statistics Article View: 217 |
||