الخصائص السيكومترية لمقياس الصمت الإختياري | ||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||
Article 2, Volume 39, Issue 134, March 2024, Pages 39-74 PDF (4.94 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/sec.2024.372861 | ||
Abstract | ||
الهدف إعداد مقياس الصمت الإختياري لدى أطفال المرحلة الإبتدائية والتحقق من الصدق والثبات، ولتحقق هذا الهدف أجري المقياس في صورته المبدئية (صورة الأم – صورة المعلمة ) معاً وعلى عينة قوامها (75) طفلاً بمتوسط عمر زمني (6-9) سنوات وانحراف معياري (0,644) من أطفال المرحلة الإبتدائية بمدرسة القيصرية الإبتدائية بإدارة شرق المحلة الكبرى بمحافظة الغربية ، ومدرسة أبو بكر الصديق الإبتدائية، ومدرسة عمر بن الخطاب الإبتدائية ، ومدرسة محلة زياد الإبتدائية المشتركة بإدارة سمنود التعليمية بمحافظة الغربية وذلك بعد الاطلاع على آدبيات المتغير موضع البحث ( الصمت الاختياري – وكذا البحوث والدراسات الاجنبية الحديثة التى تناولت المتغير بشكل مختلف من أجل الاسترشاد بأبعادوطريقة تصحيح وأساليب احصائية متبعة فى كفاءة المتير ( الصمت والاختياري ) وبناءاً عليه توصلت الباحثة إلى الصورة النهائية التى تشتمل على (26) مفرده (صورة المعلمة ) و (23) مفرده ( صورة الأم ) موزعه على ثلاثة أبعاد هي رفض التحدث ولغة التواصل والسلوك اللفظي . | ||
Keywords | ||
الخصائص السيكومترية (الصدق وثبات); الصمت الاختياري; أطفال المرحلة الابتدائية | ||
Statistics Article View: 141 PDF Download: 124 |