أساليب التعلم و علاقتها بالتفوق الدراسي لدى تلاميذ الطور المتوسط | ||||
المجلة العلمية للتربية الخاصة | ||||
Volume 6, Issue 2, June 2024, Page 109-131 PDF (724.32 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sosj.2024.373037 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
نور الهدى بوزيان; عيشوش رسول | ||||
جامعة وهران 2 ، الجزائر | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين أساليب التعلم والتفوق الدراسي وقد شملت الدراسة (60) تلميذ وتلميذة من الطور المتوسط وذلك بإتباع المنهج الوصفي الإرتباطي لدراسة الظاهرة وكانت الأساليب الإحصائية مقتصرة على النسبة المئوية . وللتحقق من صحة الفرضيات إعتمدنا على إستمارة أساليب التعلم وعلاقتها بالتفوق الدراسي وبعد المعالجة الإحصائية لفرضيات الدراسة قمنا بتفسير وتحليل النتائج وكشفنا بأن هناك علاقة بين مستوى اساليب التعلم ومعدلات التلاميذ المتفوقين. الكلمات المفتاحية: أساليب التعلم، التفوق الدراسي، الجنس، المستوى الدراسي، تلاميذ الطور المتوسط | ||||
Statistics Article View: 92 PDF Download: 93 |
||||