تأثير الذكاء الاصطناعي في إنتاج أفلام الحركة المتوقفة ثنائية الأبعاد | ||||
سياقات اللغة والدراسات البينية | ||||
Volume 9, Issue 3, July 2024, Page 195-225 PDF (1.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/siaqat.2024.302437.1043 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أزل حيدر صالح الكايد ![]() ![]() | ||||
1طالبة ماجستير، قسم التصميم الجرافيكي، كلية الفنون والتصميم، ; جامعة جدارا، اربد ; المملكة الأردنية الهاشمية. | ||||
2استاذ التصميم الجرافيكي المُشارك كلية الآداب واللغات ; جامعة جدارا اربد ; المملكة الأردنية الهاشمية | ||||
Abstract | ||||
تحمل أفلام الحركة المتوقفة ثنائية الأبعاد تاريخاً عريقاً في عالم السينما، حيث تمتاز بأسلوب فريد يعتمد على التحريك اليدوي للشخصيات والعناصر. ومع تطور التكنولوجيا، شهدت أفلام الحركة المتوقفة تحولات كبيرة في العرض والجودة. تعد صناعة السينما والرسوم المتحركة من بين الفنون التي تتطور باستمرار، وتتأثر بالتطورات التكنولوجية المتسارعة. من بين هذه التطورات، يبرز دور الذكاء الاصطناعي كأحد الأدوات المساعدة التي تسهم في تحسين وتطوير عملية إنتاج الأفلام. يهدف هذا البحث إلى استكشاف أثر الذكاء الاصطناعي في إنتاج أفلام الحركة المتوقفة ثنائية الأبعاد، وكيف يمكن للجمع بين استخدام التقنيات التقليدية والحديثة إلى الابتكار لإنتاج أعمال تحفيزية وملهمة. فالمواكبة للتطورات التكنولوجية واستغلال الأدوات المساعدة يمكن أن يفتح آفاقاً جديدة للإبداع، مما يعزز التجربة الفنية للجمهور، ويعطي الأعمال الفنية روحاً حديثة وجاذبية متجددة. ويتكون البحث من مباحث علمية نظرية وتجربة تطبيقية توضح فكرة البحث | ||||
Keywords | ||||
الذكاء الاصطناعي; الذكاء الاصطناعي في التصميم; تقنية إيقاف الحركة المتحركة; أفلام الرسوم المتحركة المتوقفة الحركة; تقنية القطع المتحركة | ||||
Statistics Article View: 6,348 PDF Download: 6,279 |
||||