فعالية الدعم الموجز على تنمية مهارات إدارة منصات التعلم الإلكتروني لدى معلمي المرحلة الاعدادية | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 39, Issue 90.04, July 2024 PDF (9.01 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2024.298743.1462 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أمل محمد رضا عبدالقادر عيد ![]() | ||||
كلية التربية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات إدارة منصات التعلم الإلكتروني لدى معلمي المرحلة الإعدادية عن طريق تقديم نمط للدعم الالكتروني الموجز في بيئة تدريب إلكترونية، وللتحقق من ذلك قام الباحثون بإعداد قائمة بمهارات إدارة منصات التعلم الإلكتروني المطلوب تنميتها لدى معلمي المرحلة الإعدادية، وقائمة معايير لتطوير بيئة تدريب إلكترونية بنمط الدعم الموجز، كما تمثلت أدوات المعالجة بالبحث في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية لمهارات إدارة منصات التعلم الالكتروني، واتبع الباحثون المنهج الوصفي لإعداد الإطار النظري وإعداد أدوات البحث، بينما اتبع الباحثون المنهج شبه التجريبي للتحقق من صحة الفروض، والتصميم التجريبي ذي المجموعة الواحدة (قبلي/ بعدى) وتكونت عينة البحث من(30) معلما بالمرحلة الاعدادية بمحافظة دمياط، واظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لكل من الجانب المعرفي والأدائي لمهارات إدارة منصات التعلم الإلكتروني لصالح التطبيق البعدي، كما اثبتت النتائج فاعلية بيئة التدريب الالكترونية بنمط الدعم الموجز في تنمية مهارات إدارة منصات التعلم الالكتروني لدى عينة البحث. | ||||
Keywords | ||||
منصات التعلم الالكتروني; الدعم; نمط الدعم (الموجز) | ||||
Statistics Article View: 126 PDF Download: 142 |
||||