استخدام برنامج متعدد الوسائط لتعزيز تعلم المفردات اللغوية واستخدامها لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي الدارسين للغة الانجليزيه كلغة أجنبية | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Volume 39, Issue 3, July 2024, Page 306-340 PDF (983.5 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2024.296270.1450 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
مروة جمال محمد شحاته ![]() ![]() | ||||
كلية التربية - جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
استخدام برنامج متعدد الوسائط لتعزيز تعلم المفردات اللغوية واستخدامها لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي الدارسين للغة الانجليزيه كلغة أجنبية المستخلص باللغة العربية هدفت الدراسة الحالية إلي معرفة أثر برنامج متعدد الوسائط في تعزيز تعلم واستخدام مفردات اللغة الإنجليزية لدي تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي الدارسين للغة الانجليزية كلغة أجنبية. استخدمت الدراسة التصميم شبه التجريبي. تكونت عينة الدراسة من ستين تلميذ وتلميذة تم إختيارهم عشوائيا من مدرسة شلبي الإبتدائية بمحافظة المنيا. تم تقسيمهم إلي مجموعتين ، مجموعة تجريبية و أخري ضابطة تضم كل منها 30 تلميذا .تم تصميم برنامج متعدد الوسائط من قبل الباحثة واستخدمته مع المجموعة التجريبية بينما تلقت المجموعة الضابطة الطريقة المعتادة في التدريس.تضمنت أدوات الدراسة اختبار تعلم المفردات اللغوية واختبار استخدام المفردات اللغوية . أظهرت النتائج أن المجموعة التجريبية تفوقت بشكل ملحوظ علي المجموعة الضابطة في الاختبار البعدي لكلا من اختبارتعلم المفردات اللغوية واختبار استخدام المفردات اللغوية. وقدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات لمزيد من البحوث المستقبلية. الكلمات المفتاحية: برنامج متعدد الوسائط – تعلم المفردات اللغوية- استخدام المفردات اللغوية | ||||
Keywords | ||||
برنامج متعدد الوسائط; تعلم المفردات اللغوية; استخدام المفردات اللغوية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 191 PDF Download: 439 |
||||