متطلبات تطوير الكفاءات المهنية لمعلمي المرحلة المتوسطة بدولة الكويت في ضوء تداعيات التحول الرقمي دراسة تحليلية | ||||
دراسات فى التعليم العالى | ||||
Volume 26, Issue 26, July 2024, Page 164-187 PDF (481.61 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sihe.2024.373408 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث هدفت الدراسة إلي التعرف علي متطلبات الكفاءات المهنية لمعلمي المرحلة المتوسطة في في ضوء تداعيات التحول الرقمي ومعرفة أهمية واهداف ومهارات العصر الرقمي لدى معلمي المرحلة المتوسطة وتحديد القوى والعوامل المؤثرة على الكفاءات المهنية للمعلم في في ضوء تداعيات التحول الرقمي، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة الدراسة المتغيرة وتم الاستعانة بأحد أدواته وهي الاستبانة التي قام الباحث بإعدادها وتطبيقها على عينة من معلمي المرحلة المتوسطة بمحافظة الأحمدي بدولة الكويت من معلمي مدارس البنين والبنات قوامها (511) مفردة بسنوات خبرة متفاوته. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها : رصد نظم إعداد معلم المرحلة المتوسطة بدولة الكويت في ضوء تحديات التحول الرقمي. تحديد متطلبات الكفاءات المهنية لمعلمي المرحلة المتوسطة في ضوء تحديات التحول الرقمي. رصد واقع الكفاءات المهنية والتي أظهرت درجة أهمية مرتفعة وارتباط وثيق بالعملية التعليمية. | ||||
Keywords | ||||
الكفاءات المهنية; معلم المرحلة المتوسطة; مهارات العصر الرقمي | ||||
Statistics Article View: 55 PDF Download: 42 |
||||