معايير تصميم إبحار (خطي- لاخطي- هجين) ببيئة تعلم إلكتروني قائمة على الإنفوجرافيك | ||||
بحوث | ||||
Article 9, Volume 4, Issue 6, June 2024, Page 174-202 PDF (830.21 K) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة أکادیمیة | ||||
DOI: 10.21608/buhuth.2024.272140.1646 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
دعاء محمود أبوزيد علي أبوزيد ![]() | ||||
1كلية البنات للآداب والعلوم والتربية- جامعة عين شمس- مصر | ||||
2کلية البنات للآداب والعلوم والتربية - جامعة عين شمس- مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي التوصل إلى قائمة معايير تصميم إبحار (خطي- لاخطي- هجين) ببيئة تعلم إلكتروني قائمة على الإنفوجرافيك، وقد استخدم الباحثون لتحقيق هذا الهدف منهج البحث الوصفي التحليلي، فتم عرض البحوث ودراستها وتحليلها والاطلاع على مصادر اشتقاق المعايير وطرق تحليلها وتصنيفها ووضع المؤشرات، وتوصل الباحثون إلى قائمة مبدئية للمعايير ومؤشراتها، وتم التأكد من صدق القائمة من خلال تحكيمها من قبل مجموعة من المتخصصين في مجال تكنولوجيا التعليم والمعلومات، ومن ثم تم التوصل إلى قائمة نهائية تكونت من (8) معايير تضمنت (التصميم العام لواجهة تفاعل بيئة التعلم الإلكتروني القائمة على الإنفوجرافيك، التعليمات والتوجيهات، الأهداف التعليمية، خصائص الفئة المستهدفة، المعايير الخاصة بتصميم الإنفوجرافيك، المحتوى التعليمي، الأنشطة التعليمية والتغذية الراجعة، تصميم أنماط الإبحار ببيئة التعلم الإلكتروني) وانبثق منها عدد (112) مؤشرًا يمكن استخدامها عند تصميم أنماط إبحار (خطي- لاخطي- هجين) ببيئة تعلم إلكتروني قائمة على الإنفوجرافيك، وقد أوصى البحث بضرورة الاستعانة بقائمة المعايير التصميمية التي توصل إليها الباحثون في البحث الحالي عند تصميم أنماط إبحار (خطي- لاخطي- هجين) ببيئات التعلم الإلكتروني القائمة على الإنفوجرافيك، كما أوصى البحث بالتحديث المستمر لهذه المعايير بما يتوافق مع المتغيرات التكنولوجية المستمرة. | ||||
Keywords | ||||
المعايير; الإبحار; بيئة تعلم إلكتروني; الإنفوجرافيك | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 120 PDF Download: 58 |
||||