فاعلية وحدة مقترحة في الاستشارة الفلسفية لتنمية مهارات التسامح الفكرى لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية...... | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Volume 21, Issue 144, June 2024, Page 73-115 PDF (2.4 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2024.373682 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ميساء محمد مصطفى أحمد حمزة* | ||||
أستاذ المناهج وطرق التدريس المواد الفلسفية المساعد كلية التربية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الكشف عن فاعلية وحدة مقترحة في الاستشارة الفلسفية لتنمية مهارات التسامح الفكرى لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية، وقد تكونت مجموعة البحث من (30) طالب وطالبة بالفرقة الرابعة شعبة الفلسفة والاجتماع، واستخدمت الباحثة اختبار لقياس مهارات التسامح الفكرى (إعداد الباحثة)، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق ذا دلالة احصائية عند مستوى دلالة (α ≤ 0.05) بين متوسطى درجات الطلاب فى التطبيقين القبلى والبعدى فى اختبار التسامح الفكرى ككل وفى كل مهارة من مهاراته لصالح التطبيق البعدى، وبالتالى أثبتت النتائج فاعلية الوحدة المقترحة في الاستشارة الفلسفية لتنمية التسامح الفكرى لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية. | ||||
Keywords | ||||
الاستشارة الفلسفية; التسامح الفكرى; طلاب شعبة الفلسفة والاجتماع | ||||
Statistics Article View: 83 PDF Download: 126 |
||||