برنامج تعليمى قائم على منصة إدمودو (Edmodo ) في تدريس الجغرافيا لتنمية بعض المهارات الحياتية ومتطلبات التعلم الرقمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Volume 21, Issue 144, June 2024, Page 225-297 PDF (2.52 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2024.373686 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سهام صبري حسن الترهوني* | ||||
مُدرِّس المناهج وطرق تدريس الجغرافيا كلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي التعرُّف على مدى فاعلية برنامج تعليمى قائم على منصة إدمودو Edmodo في تدريس الجغرافيا لتنمية بعض المهارات الحياتية ومتطلبات التعلم الرقمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي ، واتبع البحث الحالي المنهج التجريبي ذي التصميم شبه التجريبي ، وتكوَّنتْ عيِّنة البحث من (65) طالبة من طلاب الصف الأول الثانوي ، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين، إحداهما تجريبية ، وتم التدريس لها باستخدام منصة إدمودو ( Edmodo ) ، والأخرى ضابطة ، وتم التدريس لها بالطريقة المعتادة ، وتم حساب القياس القبلي والبعدي للمجموعتين باستخدام أدوات البحث المُعَدَّة وهي : اختبار مواقف للمهارات الحياتية ، ومقياس متطلبات التعلم الرقمي ، وأظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 5.,0 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المهارات الحياتية ومقياس متطلبات التعلم الرقمي لصالح المجموعة التجريبية ، ومن ثم وضعت مجموعة من التوصيات والمقترحات . | ||||
Keywords | ||||
منصة إدمودو ( Edmodo ); المهارات الحياتية; متطلبات التعلم الرقمي; طلاب الصف الأول الثانوي | ||||
Statistics Article View: 126 PDF Download: 136 |
||||