تحديات التعليم الإلكتروني في التعليم قبل الجامعي بالكويت أثناء جائحة كورونا: دراسة تحليلية | ||||
المجلة التربوية لتعليم الکبار | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 15 August 2024 | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/altc.2024.296881.1147 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد العنزي ![]() | ||||
وزارة التربية دولة الكويت | ||||
Abstract | ||||
ويشهد العالم اليوم تحولات جذرية في النظم المستخدمة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة، وتتسابق المجتمعات النامية في إيجاد موقع مميز لها في عالم جديد أكثر انفتاحًا، تختفي فيه الحدود السياسية ويعتمد على مورد المعلومات والمعرفة، وتلعب تكنولوجيا المعلومات دورًا رئيساَ في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية من خلال توفير المعلومات لدعم اتخاذ القرارات لمعالجة قضايا التنمية والإصلاح. وقد أثرت جائحة كورونا على مجالات التنمية في المجتمعات كافة، لاسيما مجال التعليم؛ حيث تم تعطيل الدراسة التقليدية بالمدارس حفاظًا على صحة الطلاب، ومنعًا لانتقال العدوى ولقد سعت كل المجتمعات للتعاطي مع تداعيات هذه الأزمة باستخدام التعليم الالكترونى من أجل استمرار العملية التعليمية؛ وذلك للحفاظ على صحة الطلاب، وحرصًا على مستقبلهم كما اتخذت الدول بعض الاجراءات الاحترازية كفرض حظر التجول وتوقف العمل في جميع المجالات لفترة زمنية ليست بالقصيرة، وهذا كله وضع العالم في أزمة حقيقية في جميع المجالات، ومنها التعليم؛ لذا استوجب ذلك إيجاد صيغ بديلة للتعليم في ظل هذه الجائحة. | ||||
Keywords | ||||
التعليم الالكتروني; التعليم قبل الجامعي; جائحه كورونا | ||||
Statistics Article View: 160 |
||||