فاعلية وحدة دراسية قائمة على استراتيجية جدول التعلم (K.W.L) في تحسين المستوي الرقمي لبعض مسابقات الميدان والمضمار | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 7, Volume 010, Issue 121, September 2024, Page 153-173 PDF (709.22 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2024.296855.1570 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
علياء مصطفي السايح محمد ![]() ![]() | ||||
أستاذ مساعد بقسم نظريات و تطبيقات الرياضة المدرسية – كلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الإسكندرية | ||||
Abstract | ||||
ان تدريس التربية الرياضية الحديث اتجـــــه إلى استخــــدام أساليب واستراتيجيات تعتمد على إشراك المتعلمين في صف واحد أو مرحلـــــة واحدة بتخطيط وتنفيذ وتقويم النشاطات التي يمارسونها في دروس التربية الرياضية مستثمرة الفروق الفردية لتجعل منها مصدر قوة بدل من أن تكــــون مصدر قلق للمعلم ، كما يمكننا التأكيد علي أن استراتيجيات التدريس تلعب دوراً مهماً في تحقيق أهداف التعليم والتعلم- يهدف البحث إلي التعرف علي فاعلية الوحدة الدراسية المقترحة القائمة علي إستراتيجية جدول التعلم ( K.W.L) في تحسين المستوي الرقمي لمسابقتي ( الوثب الطويل – دفع الجلة ) لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي و استخدم المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث حيث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية النسبية وعددها (60) تلميذاً من إجمالي مجتمع البحث ًبنسبة (37.4% ) من المجتمع الكلى، عدد عينة كل فصل ( 20 ) تلميذ بمجموع (40) تلميذ ، من أهم النتائج هناك تحسن ايجابي رقمي في القياس البعدي لكل من المجموعتين قيد البحث و من الملاحظ ان هناك تحسن رقمي لصالح المجموعة التجريبية في القياس البعدي عن المجموعة الضابطة مما يثبت فاعلية استخدام إستراتيجية جدول التعلم ، ومن أهم التوصيات تطبيق إستراتيجية جدول التعلم ( k.w.l ( في تعليم مسابقتي الوثب الطويل و دفع الجلة لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي . | ||||
Keywords | ||||
وحدة تعليمية; استراتيجية جدول التعلم; KWL | ||||
Statistics Article View: 145 PDF Download: 185 |
||||