مدى تأثير الذكاء الاصطناعي في بيئة التعليم الإلكتروني بمدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية من وجهة نظر المتعلمين | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 1, Volume 39, Issue 135, April 2024, Page 1-63 PDF (8.4 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2024.375465 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
تتسارع الثورة التكنولوجية على المستويات كافة والمجالات التي تعود بالنفع على البشرية وكل ما يؤدي إلى تقدم الفهم والمعرفة العلمية، يخوض البشر الآن سباقاً تنافسياً لتطوير أنفسهم نتيجة للتقدم السريع في التكنولوجيا والتحول الرقمي في جميع المجالات، وتتغذى هذه المنافسة من خلال استخدام تقنيات التطبيقات الذكية، مثل الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligance)، الذي يحاكي عمل العقل البشري في التفاعلات كافة، ويصنف ضمن فروع الحوسبة. ومن حيث السرعة واسترجاع المعلومات وسهولة الوصول إليها، برز الذكاء الاصطناعي كمنافس هائل في الحياة اليومية للبشر. يوفر استخدام الذكاء الاصطناعي والتطورات التكنولوجية الأخرى مجموعة واسعة من الفوائد، مثل خفض تكلفة معالجة المعلومات، والتراكم السريع لكميات هائلة من البيانات في ثوانٍ، والتنبؤ الدقيق بالعمليات والسلوكيات من خلال التحليل، وتعزز هذه القدرات الابتكار والتحولات الأساسية في الإنتاجية والنمو وقيمة العملاء والقدرة التنافسية. لتلبية احتياجات وتوقعات العملاء بسرعة | ||||
Keywords | ||||
الذكاء الاصطناعي; بيئة التعليم الإلكتروني بمدارس التعليم العام; المملكة العربية السعودية | ||||
Statistics Article View: 117 PDF Download: 214 |
||||