استخدام استراتيجية المنشطات العقلية وأثرها في تعلم بعض المهارات على جهاز المتوازي بالجمناستك الفني | ||||
مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية | ||||
Volume 7, Issue 15, September 2024, Page 140-150 PDF (538.56 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/obsa.2024.313995.1672 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
المعتصم بالله وهيب مهدي الزبيدي ![]() | ||||
قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة / كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى / العراق | ||||
Abstract | ||||
تم اجراء هذه الدراسة من اجل تعلم بعض المهارات الاساسية في الجمناستك الفني على جهاز المتوازي اذ تم استخدام المنهج التجريبي وكانت العينة هم طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى للمرحلة الثالثة في فعالية الجمناستك الفني للبنين اذ بلغ عدد العينة 36 طالب وتم تقسيمهم الى مجموعتين حيث بلغ عدد المجموعة الضابطة 18 طالب والمجموعة التجريبية 18 طالب وهدفت الدراسة الى التعرف على استعمال استراتيجية المنشطات العقلية في تعلم بعض المهارات الاساسية على جهاز المتوازي في الجمناستك الفني للبنين اذ أظهرت النتائج التي تم الحصول عليها من خلال البيانات الإحصائية وجود فروق معنوية ذات دلالة احصائية ولصالح المجموعة التجريبية ويوصي الباحثون باستعمال استراتيجية المنشطات العقلية في تعلم بعض المهارات في الفعاليات الاخرى. تم اجراء هذه الدراسة من اجل تعلم بعض المهارات الاساسية في الجمناستك الفني على جهاز المتوازي اذ تم استخدام المنهج التجريبي وكانت العينة هم طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى للمرحلة الثالثة في فعالية الجمناستك الفني للبنين اذ بلغ عدد العينة 36 طالب وتم تقسيمهم الى مجموعتين حيث بلغ عدد المجموعة الضابطة 18 طالب والمجموعة التجريبية 18 طالب وهدفت الدراسة الى التعرف على استعمال استراتيجية المنشطات العقلية في تعلم بعض المهارات الاساسية على جهاز المتوازي في الجمناستك الفني للبنين اذ أظهرت النتائج التي تم الحصول عليها من خلال البيانات الإحصائية وجود فروق معنوية ذات دلالة احصائية ولصالح المجموعة التجريبية ويوصي الباحثون باستعمال استراتيجية المنشطات العقلية في تعلم بعض المهارات في الفعاليات الاخرى. | ||||
Keywords | ||||
المنشطات العقلية; جهاز المتوازي; الجمناستك الفني | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 131 PDF Download: 55 |
||||