دور أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة في تطبيق رقمنة التعليم | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 124, Issue 124, August 2024, Page 409-435 PDF (714.44 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2024.298400.1501 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد حسن عبد السلام ![]() | ||||
الجامعة الأمريكية الدولية - الإمارات | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في تطبيق رقمنه التعليم، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من (30) طالبا وطالبة من طلبة جامعة القاهرة، وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة، واستخدمت الدراسة استبانة مكونة من (15) فقرة، وأظهرت نتائج الدراسة أنّ المتوسط الحسابي لدور أعضاء هئية التدريس في جامعة القاهرة في تطبيق رقمنه التعليم ككل (2.06) بدرجة متوسطة، وأنّ المتوسط الحسابي للتحديات التي تواجه أعضاء هئية التدريس في جامعة القاهرة في تطبيق رقمنه التعليم ككل (2.10) بدرجة متوسطة، وأظهرت النتائج أيضا أنّ المتوسط الحسابي للمقترحات التي يمكن من خلالها تعزيز دور أعضاء هئية التدريس في جامعة القاهرة في تطبيق رقمنه التعليم ككل (2.48) بدرجة متوسطة، وفي ضوء هذه النتائج تم تقديم عدد من التوصيات والمقترحات. | ||||
Keywords | ||||
الدور; رقمنة التعليم; أعضاء هيئة التدريس بالجامعات | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 215 PDF Download: 155 |
||||