رؤية مقترحة للحد من الانعكاسات السلبية للتعددية في التعليم قبل الجامعي على التماسك المجتمعي | ||||
مجلة تطوير الأداء الجامعى | ||||
Volume 27, Issue 1 - Serial Number 40, July 2024, Page 2-22 PDF (1.05 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jpud.2023.248010.1189 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
إبراهيم نادر نخلة ![]() | ||||
1کلية التربية- جامعة المنصورة | ||||
2قسم اصول التربية کلية التربية جامعة المنصورة | ||||
3كلية التربية جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: للتعددية في التعليم انعكاساتها السلبية فهناك فجوة كبيرة بين أنماط التعليم المختلفة من تعليم حكومي ودولي وأجنبي وأزهري أدى إلى اختلال في منظومات القيم والانتماء والمواطنة نظرا لفلسفة وأهداف كل مؤسسة تعليميه مما أدي ألي ضعف تماسك أفراد المجتمع الواحد وتفكك النسيج المجتمعي. ويهدف البحث الحالي وضع رؤية مقترحة للحد من الانعكاسات السلبية للتعددية في التعليم قبل الجامعي على التماسك المجتمعي. الكلمات المفتاحية: التعددية في التعليم – التماسك المجتمعي. Abstract: Pluralism in education has its negative repercussions. There is a large gap between the different types of education, including governmental, international, foreign, and Azhari education, which has led to an imbalance in the systems of values, belonging, and citizenship due to the philosophy and goals of each educational institution, which has led to a weakening of the cohesion of members of one society and the disintegration of the societal fabric. The current research aims to develop a proposed vision to reduce the negative repercussions of pluralism in pre-university education on societal cohesion. Key words: Multiplicity in Education, Social Cohesion. | ||||
Keywords | ||||
الانعكاسات السلبية; التعددية في التعليم قبل الجامعي; التماسك المجتمعي | ||||
Statistics Article View: 84 PDF Download: 39 |
||||