متطلبات تطبيق أدوات الواقع المعزز في تعليم مادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة من وجهة نظر الخبراء والمختصين | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Volume 34, Issue 3, July 2024, Page 227-253 PDF (1.55 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2024.375898 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سامي مسلم الغانمي1; هاشم زين العابدين صيرفي1; أحمد ابراهيم فلاته2 | ||||
1باحث ماجستير بجامعة الملك عبد العزيز- المملكة العربية السعودية | ||||
2أستاذ الدراسات العليا المشارك بقسم تقنيات التعليم- جامعة الملك عبد العزيز | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى معرفة متطلبات تطبيق أدوات الواقع المعزز في تعليم مادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة من وجهة نظر الخبراء والمختصين. وتم اعتماد المنهج الوصفي المسحي، وتكون مجتمع الدراسة أعضاء هيئة التدريس بقسم تقنيات التعليم بجامعة الملك عبدالعزيز (بنين/بنات) والمشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات لمادة الرياضيات، وبلغت عينة الدراسة (108) وقد تم أخذ آرائهم حول متطلبات تطبيق أدوات الواقع المعزز في مادة الرياضيات من وجهة نظرهم كمختصين. وتمثلت أداة الدراسة بتصميم استبانة، وذلك لمعرفة متطلبات تطبيق الواقع المعزز في تعليم مادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة من وجهة نظر المختصين. وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود متطلبات معرفية ومهارية وتقنية وفنية وإدارية لتطبيق الواقع المعزز. | ||||
Keywords | ||||
الواقع المعزز; مادة الرياضيات; الخبراء والمختصين; متطلبات | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 397 PDF Download: 208 |
||||