دراسة توظيف التطبيقات التكن ولوجية في تدريس مقرر الفيزيا ء | ||||
البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات | ||||
Volume 1, Issue 1, July 2024, Page 1-9 PDF (1.35 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aash.2024.376878 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أحمد أيمن محمود عوض; أحمد سمير صابر محمد عبدربه; أحمد عيد الروبي عبد الفضيل على; عبد الرحمن أحمد غريب احمد; محمد حسين محمد أبوبكر; محمد مصطفى محمد حسب النبى; هند علي محمد | ||||
استاذ فيزياء المواد-قسم الفيزياء جامعة عين شمس، كلية التربية، برنامج بكالوريوس علوم وتربية )الإعدادي والثانوي( تخصص فيزياء | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر تعزيز العملية التعليمية في المرحلة الثانوية من خلال توظيف التطبيقات التكنولوجية في تنمية استيعاب المفاهيم الفيزيائية وتعزيز التفاعل والتواصل بين المعلم والطالب. وقد تم تطبيق استبيان لقياس اتجاهات الطلاب وآرائهم حول أهمية توظيف استخدام التطبيقات التكنولوجية في التعلم. كما تم توظيف نماذج من تطبيقات المحاكاة التكنولوجية في تدريس الحركة الخطية بمقرر الفيزياء للصف الاول الثانوي وذلك على مجموعة من الطلاب، والتي تكونت من 20 طالب ا لقياس لقياس مستوى استيعاب الطلاب للمفاهيم الفيزيائية قبل وبعد توظيفها. وقد تم معالجة البيانات التي تم الحصول عليها بالتحليل الاحصائي، وقد أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إيجابية نحو توظيف استخدام التطبيقات التكنولوجية في تدريس الفيزياء وكذلك ارتفاع المتوسط العام للدرجات الطلاب في اختبار الاستيعاب المفاهيمي عند توظيف نماذج من التطبيقات التكنولوجية . | ||||
Keywords | ||||
التطبيقات التكنولوجية; المرحلة الثانوية; المفاهيم الفيزيائية | ||||
Statistics Article View: 118 PDF Download: 137 |
||||