برنامج قائم على القصص المجسمة المتحركة (Pop up Stories) في تنمية مهارات الاستماع الإبداعي وتعزيز الدافعية للتعلم لدى أطفال الروضة منخفضي الدافعية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 29 August 2024 PDF (643.81 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2024.302483.1998 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
شيماء حسن محمود حامد ![]() | ||||
مدرس المناهج وطرق تدريس اللغة العربية كلية التربية جامعة الغردقة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على القصص المجسمة المتحركة في تنمية مهارات الاستماع الإبداعي وتعزيز الدافعية للتعلم لدى أطفال الروضة منخفضي الدافعية، واعتمد البحث على المنهج التجريبي ذي المجموعة الواحدة والتي بلغ عددها (20) طفلا، واستلزم البحث إعداد الأدوات والمواد التالية : اختبار مهارات الاستماع الإبداعي، برنامج قائم على قصص المجسمة المتحركة ودليل لمعلمة الروضة لتدريس قصص البرنامج، واستعان البحث بمقياس الدافعية للتعلم لخديجة محمد(2019)، وبعد تطبيق تجربة البحث ، أسفرت نتائج البحث عن : وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى 0.01 بين متوسطي رتب درجات مجموعة البحث فى التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات الاستماع الإبداعي لصالح التطبيق البعدي. وكذلك وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى 0.01 بين متوسطى رتب درجات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الدافعية للتعلم لصالح التطبيق البعدي.مما يدل على فاعلية البرنامج القائم على القصص المجسمة المتحركة في تنمية مهارات الاستماع الإبداعي وتعزيز الدافعية للتعلم لدى أطفال الروضة منخفضي الدافعية الكلمات المفتاحية : القصص المجسمة المتحركة ، الاستماع الإبداعي ، الدافعية للتعلم ، أطفال الروضة. | ||||
Keywords | ||||
القصص المجسمة المتحركة; الاستماع الإبداعي; الدافعية للتعلم | ||||
Statistics Article View: 83 PDF Download: 161 |
||||