دراسة تشخيصية علاجية لبعض صعوبات القراءة في اللغة الفرنسية کلغة أجنبية ثانية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 24, Volume 14, Issue 14, June 2013, Page 839-867 PDF (293.25 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2013.37792 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
رويدا محسن أحمد فؤاد محمد النجار* | ||||
کلية التربية جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تشخيص وعلاج صعوبات القراءة لدى متعلمي اللغة الفرنسية کلغة أجنبية ثانية، وتکونت عينة الدراسة من 150 طالبة من طالبات الصف الثاني الإعدادي من ذوات صعوبات تعلم اللغة الفرنسية ، صنفوا إلى مجموعتين : مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة . واشتملت أدوات الدراسة على مقاييس لتشخيص صعوبات القراءة في اللغة الفرنسية ، والبرنامج التدريبي . وأوضحت نتائج الدراسة فاعلية البرنامج التدريبي في علاج صعوبات القراءة في اللغة الفرنسية کما تتمثل في صعوبات الوعي الفونولوجي وصعوبات الإدراک البصري . | ||||
Keywords | ||||
صعوبات القراءة- اللغة الفرنسية | ||||
Statistics Article View: 347 PDF Download: 6,761 |
||||