فاعلية إستراتيجيات قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة فى تنمية بعض جوانب القوة الرياضياتية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى | ||
| مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
| Article 28, Volume 14, Issue 14, June 2013, Pages 955-984 PDF (263.92 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jftp.2013.37796 | ||
| Author | ||
| صابرين محمد منصور المتولى* | ||
| بورسعيد | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة لتنمية بعض جوانب القوة الرياضياتية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى بإستخدام استراتيجيات قائمة على نظرية الذکاءات المتعدددة ، تکونت مجموعتى الدراسة من مجموعة ضابطة ودرست بالطريقة التقليدية ، وأخرى تجريبية ودرست بإستخدام استراتيجيات قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة ، وتم معرفة فاعلية الاستراتيجيات المستخدمة على المتغيرات التابعة ( التواصل الرياضياتى ، الترابط الرياضياتى ، الاستدلال الرياضياتى ) ، وذلک من خلال القياس القبلى والبعدى ، وتوصلت الباحثة إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات تلاميذ مجموعتى الدراسة فى التطبيق البعدى لاختبار القوة الرياضياتية بأبعادها الثلاثة . وتم تفسير النتائج بأن الاستراتيجيات القائمة على نظرية الذکاءات المتعددة کان لها فاعلية فى تنمية بعض جوانب القوة الرياضياتية . | ||
| Keywords | ||
| استراتيجيات قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة; القوة الرياضياتية; التواصل الرياضياتى; الترابط الرياضياتى; الاستدلال الرياضياتى | ||
|
Statistics Article View: 235 PDF Download: 272 |
||