تقويم أسئلة البلاغة فى ضوء مهارات التفکير التأملى للصف الأول الثانوى | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 31, Volume 14, Issue 14, June 2013, Page 1033-1063 PDF (275.51 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2013.37799 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد أحمد محمد کامل جلال* | ||||
معلم لغة عربية وتربية دينية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى إعداد قائمة بمهارات التفکير التأملى التى ينبغى تنميتها لدى طلاب الصف الأول الثانوى والتعرف مـدى توافر الأسئلة التى تقيس مهارات التفکير التأملى فى تدريبات موضوعات علـم البيان( التشبيه - الاستعارة – الکناية – المجاز المرسل ) المقررة على طلاب الصف الأول الثانوى و تقديم تصور مقترح لمنهج البلاغة يتضمن تدريبات تقيس مهارات التفکير التأملى لموضوعات علم البيان ( التشبيه - الاستعارة – الکناية – المجاز المرسل ) المقررة على طلاب الصف الأول الثانوى . | ||||
Keywords | ||||
أسئلة البلاغة- مهارات التفکير التأملي | ||||
Statistics Article View: 357 PDF Download: 659 |
||||