استخدام المتخيل السردي في بعض قصص جوليا دونالسون لتنمية بعض مهارات التفكير السردي لأطفال الروضة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 29, Issue 2, April 2024, Page 220-268 PDF (1.07 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2024.284213.1226 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ناديه يسن رجب محمد ![]() | ||||
کلية التربية للطفولة المبکرة ، جلمعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي تنمية بعض مهارات التفكير السردي لأطفال الروضة باستخدام المتخيل السردي في قصص جوليا دونالسون وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي وقامت الباحثة بترجمة قصص جوليا دونالسون وتدريسها على مجموعة تجريبية مكونة من (30) طفلا ، واستخدمت عينة أخرى ضابطة مكونة من (30) طفلا وطبقت اختبار مهارات التفكير السردي لطفل الروضة لقياس بعض مهارات التفكير السردي لدى كل من المجموعة الضابطة والتجريبية قبل وبعد الانتهاء من تدريس القصص ولقد توصل البحث إلي فاعلية استخدام المتخيل السردي في تنمية بعض مهارات التفكير السردي لدي أطفال العينة، وهناك فروقاً ذات دلالة احصائية، أظهرتها النتائج كانت في مستوى التفكير السردي المتضمنة ببعض قصص جوليا دونالسون ، كما أنه لا يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات الذكور والإناث في مهارات التفكير السردي لدى المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
المتخيل السردي عند جوليا دونالسون; مهارات التفكير السردي- طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 102 PDF Download: 180 |
||||