واقع إدارة الأزمات التعليمية بمؤسسات رياض الأطفال (دراسة ميدانية) | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 30, Issue 2, July 2024, Page 180-204 PDF (599.08 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2024.271177.1203 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عبدالتواب عبد اللاه عبدالتواب1; لمياء أحمد كدوانى2; سحر خلف الله محمد مرسي مرسي ![]() | ||||
1كلية التربية جامعه اسيوط | ||||
2كلية التربية للطفولة المبكرة, جامعه اسيوط | ||||
3ابنوب جامعة أسيوط كليه تربية للطفوله المبكرة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث هدفت الدراسة الى وضع تصور مقترح لادارة الازمات بمؤسسات رياض الاطفال فى ضوء رؤية مصر 2030من وجهة نظر القائمين عليها ، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفى لمناسبته لطبيعة الدراسة واهدافها واستعانت الباحثة باستبانه وجهتها الى عينة من معلمات رياض الاطفال بلغت (700) من ادارات مختلفة بمحافظة اسيوط للكشف عن الواقع الحالى لادارة الازمات بؤسسات رياض الاطفال . وتوصلت الدراسة الى عدة نتائج منها : قصور في وعى معلمات وموجهات رياض الأطفال بإدارة الازمات التعليمية بلغ إجمالي متوسط الاستجابة للمحور الاول (0.57) وهي نسبة صغيرة تؤكد عدم تحقق المحور وتؤكد على تحقق عباراته بنسب صغيرة، وكان ترتيبه الثاني بلغ إجمالي متوسط الاستجابة للمحور الثاني (0.58) وهي نسبة صغيرة تؤكد عدم تحقق المحور وتؤكد على تحقق عباراته بنسب صغيرة، وكان ترتيبه الاول بلغ إجمالي متوسط الاستجابة للمحور الثالث (0.56) وهي نسبة صغيرة تؤكد عدم تحقق المحور وتؤكد على تحقق عباراته بنسب صغيرة، وكان ترتيبه الثالث بلغ إجمالي متوسط الاستجابة للاستبانة ككل (0.57) وهي نسبة صغيرة تؤكد عدم تحقق الاستبانة وتؤكد على تحقق محاورها بنسب صغيرة. | ||||
Keywords | ||||
واقع إدارة الازمات; إدارة الازمات التعليمية; مؤسسات رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 99 |
||||