بيئة تعلم إلكترونية لتنمية مهارات انتاج الفصول الافتراضية للطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 30, Issue 1, July 2024, Page 178-224 PDF (852.21 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2024.274641.1208 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ريهام رفعت المليجي1; جهاد طه عياط2; رباب محمد عبدالرحمن ![]() | ||||
1كلية التربية للطفوله المبكرة جامعة_اسيوط | ||||
2کلية التربية للطفولة المبکرة ، جامعه أسيوط | ||||
3كلية التربية للطفوله المبكرة جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
الملخص : هدف البحث الحالي إلى إعداد بيئة تعلم إلكترونية لتنمية مهارات انتاج الفصول الافتراضية للطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة حيث تكونت عينة البحث من ( 80 ) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة أسيوط بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 / 2024م ، وأُستخدم المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي للمجموعة الواحدة مع التطبيق القبلى والبعدى والذى يلائم متغيرات البحث المتمثلة فى بيئة تعلم الكترونية كمتغير مستقل ومهارات انتاج الفصول الافتراضية كمتغير تابع ، وقد أعدت الباحثة مواد البحث التالية : قائمة مهارات انتاج "انشاء واستخدام" الفصول الإفتراضية لطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة ، بيئة تعلم إلكترونية لتنمية مهارات انتاج الفصول الافتراضية للطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة ، بالإضافة إلى إعداد أدوات البحث التالية : إختبار انشاء واستخدام الفصول الإفتراضية الالكترونى لطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة ، بطاقة ملاحظة انشاء واستخدام الفصول الإفتراضية لطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة ،واسفرت نتائج البحث الحالى عن فعالية بيئة تعلم إلكترونية لتنمية مهارات انتاج الفصول الافتراضية ، كما توصلت نتائج البحث إلى وجود بالغ التأثير الإيجابي لبيئة تعلم إلكترونية على دافعية التعلم الإلكتروني لدى الطالبات المعلمات. | ||||
Keywords | ||||
بيئة تعلم; الفصول الافتراضية; انتاج | ||||
Statistics Article View: 129 PDF Download: 116 |
||||