بيئة تعلم إلكترونية لتنمية مهارات انتاج الفصول الافتراضية للطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة | ||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||
Volume 30, Issue 1, July 2024, Pages 178-224 PDF (852.21 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/dftt.2024.274641.1208 | ||
Authors | ||
ريهام رفعت المليجي1; جهاد طه عياط2; رباب محمد عبدالرحمن* 3 | ||
1كلية التربية للطفوله المبكرة جامعة_اسيوط | ||
2کلية التربية للطفولة المبکرة ، جامعه أسيوط | ||
3كلية التربية للطفوله المبكرة جامعة أسيوط | ||
Abstract | ||
الملخص : هدف البحث الحالي إلى إعداد بيئة تعلم إلكترونية لتنمية مهارات انتاج الفصول الافتراضية للطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة حيث تكونت عينة البحث من ( 80 ) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة أسيوط بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 / 2024م ، وأُستخدم المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي للمجموعة الواحدة مع التطبيق القبلى والبعدى والذى يلائم متغيرات البحث المتمثلة فى بيئة تعلم الكترونية كمتغير مستقل ومهارات انتاج الفصول الافتراضية كمتغير تابع ، وقد أعدت الباحثة مواد البحث التالية : قائمة مهارات انتاج "انشاء واستخدام" الفصول الإفتراضية لطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة ، بيئة تعلم إلكترونية لتنمية مهارات انتاج الفصول الافتراضية للطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة ، بالإضافة إلى إعداد أدوات البحث التالية : إختبار انشاء واستخدام الفصول الإفتراضية الالكترونى لطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة ، بطاقة ملاحظة انشاء واستخدام الفصول الإفتراضية لطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة ،واسفرت نتائج البحث الحالى عن فعالية بيئة تعلم إلكترونية لتنمية مهارات انتاج الفصول الافتراضية ، كما توصلت نتائج البحث إلى وجود بالغ التأثير الإيجابي لبيئة تعلم إلكترونية على دافعية التعلم الإلكتروني لدى الطالبات المعلمات. | ||
Keywords | ||
بيئة تعلم; الفصول الافتراضية; انتاج | ||
Statistics Article View: 138 PDF Download: 129 |