استراتيجيات التعليم المتمايز کمدخل تدريسى لتنمية الخبرات المعرفية فى النحت لطلاب التربية الفنية | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Volume 7, Issue 19, February 2022, Page 324-346 PDF (771.24 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2024.99791.1117 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نورهان رأفت ![]() | ||||
کلية التربية النوعية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
تحديد فاعلية المدخل التدريسى القائم على استراتيجيات التعليم المتمايز لتنمية الخبرات المعرفية فى النحت لطلاب التربية الفنية .، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى فى استعراض الإطار النظرى للبحث والمنهج شبه تجريبى عند تطبيق المدخل التدريسى وأداة البحث على عينة البحث ، وکانت أداة البحث متمثلة فى اختبار تحصيلى للخبرات المعرفية لطلاب التربية الفنية ، واستبانة استطلاع رأى حول المدخل التدريسى ،وتوصلت نتائج البحث من فاعلية المدخل التدريسى باستخدام استراتيجية التعليم المتمايز لتنمية الخبرات المعرفية فى النحت لطلاب التربية الفنية . The aim of the current research is to determine the effectiveness of the teaching approach based on differentiated teaching strategies to develop cognitive experiences in sculpting for students of education. The researcher used the descriptive approach to review the theoretical framework of the research and the semi-experimental approach when applying the teaching approach and the research tool to the research sample The research tool was an empirical test of the cognitive experiences of art education students and a survey on the teaching approach. The results of the research were derived from the effectiveness of the teaching approach using the differentiated education strategy to develop the knowledge experiences in sculpture for art education students | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية التعليم المتمايز; النحت; مدخل تدريسى; التربية الفنية | ||||
Statistics Article View: 37 PDF Download: 44 |
||||