فاعلية استراتيجية قائمة على تكامل المعلومات المجزأة (المهام التعاونية) في تنمية الأداء المهاري والتفكير عالي الرتبة لدى طلبة المرحلة المتوسطة | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Volume 151, Issue 1, July 2024, Page 531-570 PDF (943.52 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2024.378770 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د. أنـوار حسـن جعفـر | ||||
مدرس بقسم التحسس النائي كلية التحسس النائي والجيوفيزياء جامعة الكرخ للعلوم بغداد العراق | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استراتيجية قائمة على تكامل المعلومات المجزأة (المهام التعاونية) في تنمية الأداء المهاري والتفكير عالي الرتبة لدى طلبة المرحلة المتوسطة، واستخدم البحث المنهج التجريبي بتصميمه شبه التجريبي للكشف عن ذلك، واشتملت عينة البحث على (56) طالبة بالمرحلة المتوسطة، وتمثلت أداتا البحث في بطاقة ملاحظة الأداء المهاري، وبطاقة التفكير عالي الرتبة، وتوصل البحث لعدد من النتائج أهمها: فاعلية استراتيجية قائمة على تكامل المعلومات المجزأة (المهام التعاونية) في تنمية الأداء المهاري والتفكير عالي الرتبة لدى طلبة المرحلة المتوسطة، وأوصى البحث بضرورة العمل على تبني الاستراتيجيات القائمة على النظرية البنائية الاجتماعية، ومنها تكامل المعلومات المجزأة (المهام التعاونية) لتنمية الأداء المهاري والتفكير عالي الرتبة لدى طلبة المرحلة المتوسطة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: (استراتيجية; تكامل المعلومات المجزأة; الأداء المهاري - التفكير عالي الرتبة) | ||||
Statistics Article View: 144 PDF Download: 83 |
||||