دراسة تحليلية لبعض الأعمال الغنائية من الأوبريت الاذاعى عواد باع أرضه | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Volume 7, Issue 20, May 2022, Page 508-527 PDF (963.65 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2024.109118.1125 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد البغدادى ![]() | ||||
ادارة منوف التعليمية | ||||
Abstract | ||||
الأوبريت نوع من المسرحيات الغنائية کان محبوباً في الفترة بين أواسط القرن التاسع عشر حتى العشرينيات من القرن العشرين الميلادي ، تطور الأوبريت من الأوبرا الهزلية الفرنسية ولکنه يختلف عنها في أنه يحتوي على حوار کلامي بدلاً من الحوار الغنائي، وتُظهر الموسيقى ألحاناً مباشرة من غير تعقيدات لحنية ، وفيها إيقاع قوي وهناک الأوبريت الذي يحتوي على رقصات وغيرها من التي تقوم على أساس الکورال " الغناء الجماعي " . وقد تناول البحث الآتي : • مشکلة البحث، أهداف البحث، أهمية البحث، أسئلة البحث، إجراءات البحث، حدود البحث، مصطلحات البحث، الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث. • الإطار النظري : واشتمل علي : - الأوبريت الاذاعى عواد باع ارضه . - المؤلف مرسى جميل عزيز . - الملحن کمال الطويل . - المطرب سيد اسماعيل . - المطربة سعاد مکاوى . • الإطار التطبيقي : ( طقطوقة الارض ارضنا ) - (ديالوج رمشه ندهلى ) . • نتائج البحث ، ثم مراجع البحث وملخص البحث بالغتين العربية والإنجليزية. | ||||
Keywords | ||||
الطقطوفة; الديالوج; الاوبريت | ||||
Statistics Article View: 55 PDF Download: 38 |
||||