أثر استخدام الألعاب التعليميه الإلكترونية في تدريس الرياضيات للصف الثاني الابتدائي على تنمية مهارة حل المشكلات | ||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 17 September 2024 | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mfes.2024.292988.1846 | ||
Authors | ||
سلمى خليل صلاح عبدالرحمن* 1; زينب محمود محمد کامل2; زكريا جابر حناوي بشاي3 | ||
1إدارة اسيوط.كلية التربية.جامعة أسيوط .أسيوط .مصر | ||
2کليه التربيه - جامعه اسيوط | ||
3كليه التربيه. جامعه اسيوط | ||
Abstract | ||
مستخلص البحث : هدف البحث إلى معرفة فاعلية الألعاب التعليمية الإلكترونية تنمية مهارة حل المشكلات لتلاميذ الصف الثاني الإبتدائي ، وقسمت مجموعة البحث إلى مجموعتين : إحداهما تجريبية تكونت من (20) تلميذ ، و الأخرى ضابطة تكونت من (20) تلميذ، واعتمد البحث على المنهج التجريبي ذي التصميم شبه التجريبي القائم على مجموعتين متكافئتين تجريبية و ضابطة وتمثلت أدوات البحث في (برمجية الألعاب التعليمية ، اختبار لمهارة حل المشكلات) ، وبعد التحقق من صدق أدوات البحث و ثباتها ،تم تطبيق أدوات القياس قبلياً وبعدياً على المجموعتين التجريبية و الضابطة ، و أسفرت نتائج البحث عن فاعلية الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية مهارة حل المشكلات لتلاميذ الصف الثاني الإبتدائي ، وبناءً على ذلك قُدمت بعض التوصيات أهمها : أهمية استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تدريس الرياضيات خاصة في المرحلة الإبتدائية ، وتدريب المعلمين على تصميم برمجيات للألعاب التعليمية ،وتدريب المتعليمن على استخدامها. الكلمات المفتاحية : الألعاب التعليمية الإلكترونية، مهارة حل المشكلات ،الصف الثاني الإبتدائي. | ||
Keywords | ||
الكلمات المفتاحية : الألعاب التعليمية الإلكترونية; مهارة حل المشكلات; الصف الثاني الإبتدائي | ||
Statistics Article View: 384 |