أولاً: المراجع العربية:
- احمد محمد عبدالمنعم (2019م): "تأثير تدريبات مركبة (بدنية – مهارية) على بعض القدرات البدنية الخاصة ومستوى أداء كاتا (الناجي نوكاتا) للاعبي الجودو. كلية التربية الرياضية ، مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية، المجلد (3)، العدد (38)، مارس
- خالد فريد عزت (2007م) : تأثير برنامج تمرينات نوعية لتنمية القدرات التوافقية على بعض مظاهر الانتباه ومستوى الأداء الفنى لناشئ رياضة الجودو ، رسالة دكتوراه، كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة
- خالد فريد، احمد عبدالمنعم(2015م) : نظريات وتطبيقات فنون ومهارات رياضة الجودو (تعليم – تدريب – إدارة).الجزء الاول، ط1، مكتبة شجرة الدر، المنصورة
- عبدالحميد شرف (2000م):تكنولوجيا التعليم في التربية الرياضية، مركز الكتاب للنشر، القاهرة
- عبدالعال عبد الله السيد (٢٠١٦م):"أثر إستراتيجية التعليم المقلوب الموجه بمهارات التفكير ما وراء المعرفي في تنمية مهارات استخدام المنصات التفاعلية لدى طلاب الماجستير والدكتوراه". مجلة دراسات تربوية واجتماعية، المجلد ۲۲ ، العدد ۳ ، كلية التربية، جامعة حلوان القاهرة
- عمرو سيد فهمي (2020م): فاعلية استخدام المنصات التعليمية الالكترونية (Edmodo) علي تعلم بعض المهارات الدفاعية والتحصيل المعرفي في كرة اليد، المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسكندرية، مجلد 015، العدد015
- محمد حامد شداد (2007م): الأسس العملية لتدريب الجودو، مطبعة الأمل، القاهرة .
- محمد رمضان لطفي (2018م):"تأثير استخدام المنصات التعليمية علي تعلم بعض المهارات الاساسية لبراعم كرة السلة"، بحث منشور، مجلة بحوث التربية البدنية والرياضة، العدد 18،كلية التربية الرياضية، جامعة بنها
- مراد إبراهيم طرفة (2001م): الجودو بين النظرية والتطبيق. ط1، دار الفكر العربى، القاهرة.
- نيفين حسين محمود (2010م): فنون الجودو. كلية التربية الرياضية، جامعة الزقازيق
- هيام عبدالرحيم العشماوي (۲۰۲۲م): تأثير منصة جوجل كلاس روم Google Classroom التفاعلية على بعض نواتج التعلم للمهارات الأساسية في كرة اليد، كلية التربية الرياضية -جامعة مدينة السادات، مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنية وعلوم الرياضة، المجلد(۳۷)العدد (۱).
ثانياً: المراجع الأجنبية:
- Bishop Jacob, L, Verleger Matthew. A. (2013):The Flipped Classroom: A Survey of The Research American society for Engineering education journal (6)2, paper presented at the 12th ASEE Annual conference & Exposition, June 23-26.
- M. D., Ingram, R., & Liu, J. C. (2014):A review of flipped classroom research, practice, and technologies. International HETL Review, Volume 4, Article.
- Hamdan, N., Mc Knight, P., McKnight, K. & Arstrom, (2013):A review of flipped learning. Flipped learning Network.
- Johnson, L (2012):Effect of the flipped classroom model on a secondary computer applications course: student and teacher perceptions, questions and student achievement. Ph.D. dissertation, University of Louisville , Louisville, Kentucky.
- Khan, F. & Bernard, A. (2013):Flipping the higher education classroom: the why, what and how, the spring faculty conference, Saturday, March 2, Metropolitan State University.
- Thien, P. C, Le Van Phan, N. K. L, Tho, Q. T, Suhonen, J. and Sutinen, E (2013):Applying Edmodo to serve an online distance learning system for undergraduate students in Nong Lam University, Vietnam', Proceedings of the IETEC *13 Conference, Ho Chi Minh City, Vietnam.
- Tune, J. D., Sturek, M. & Basile, D. P. (2013):Flipped classroom model improves graduate student performance in cardiovascular, respiratory, and renal physiology. Advances in Physiology Education, 37, 316-320
- Vasilica Grigore, Alina Daniela Moan, Gabriel Iulian Ghițescu (2016):study regarding the importance of educational platforms in professionalizing the performance athletes enrolled in higher education sports institutions, the 12th international scientific conference elearning and software for education bucharest,10.12753/2066-026x-16-222, vol: 3.
|