تأثير إستخدام إستراتيجية الذكاءات المتعددة على مستوى أداء عروض التمرينات الرياضية لدى طالبات كلية التربية الرياضية | ||||
مجلة سوهاج لعلوم وفنون التربية البدنية والرياضة | ||||
Volume 8, Issue 1 - Serial Number 25, January 2025, Page 156-181 PDF (1.12 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jses.2025.380700 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ا.د/ شعبان حلمي حافظ; ا.م.د/ محمد كمال خليل; يارا رأفت عبدالله محمد | ||||
قسم المناهج وندريس التربية الرياضية كلية علوم الرياضة جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
إستهدف البحث الحالي التعرف علي: تأثير إستخدام إستراتيجية الذكاءات المتعددة على مستوي أداء عروض التمرينات الرياضية لدي طالبات الفرقة الاولي بكلية التربية الرياضية لمجموعة البحث. إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة وإستخدمت إسلوب القياس القبلي والبعدي للمجموعة، حيث يمثل مجتمع الدراسة طالبات الفرق الأولي بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج والتي قوامها(450) طالبة وتمثلت عينة الدراسة من (35) طالبة مقسمة الي (25) طالبة كمجموعة تجريبية و(10) طالبات كعينة استطلاعية من مجتمع البحث، ولكن خارج عينة البحث الأساسية، وإستخدمت الباحثة بعض أدوات جمع البيانات الملائمة للدراسة ومن أهمها إستمارة تقييم مستوي الأداء المهاري نحو ممارسة عروض التمرينات الرياضية. وكانت أهم النتائج التي توصلت اليها الدراسة هي: أن إستخدام إستراتيجية الذكاءات المتعددة كان لها أثر إيجابي واضح علي مستوى أداء عروض التمرينات الرياضية لدى طالبات عينة الدراسة. وعلي اتجاهاتهم نحو. | ||||
Keywords | ||||
إستخدام إستراتيجية الذكاءات المتعددة | ||||
Statistics Article View: 86 PDF Download: 69 |
||||