تأثير برنامج ألعاب تمهيدية بمصاحبة الموسيقي على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في رياضة التنس للأطفال من سن (9-12) سنة | ||||
مجلة سوهاج لعلوم وفنون التربية البدنية والرياضة | ||||
Volume 8, Issue 1 - Serial Number 25, January 2025, Page 335-361 PDF (629.96 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jses.2025.380707 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ. م. د/ طه محمد السيد1; د/ يحيى ثابت يحيى2; غادة عادل عبدالعال2 | ||||
1كلية علوم الرياضة جامعة سوهاج | ||||
2كلية علوم الرياضية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
إستهدف البحث الحالي تصميم برنامج ألعاب تمهيدية بمصاحبة الموسيقى ومعرفة تأثيره على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في رياضة التنس للأطفال من سن (9-12) سنة. إستخدمت الباحثة المنهج التجربي، وذلك باستخدام التصميم التجريبي ذو القياسين (القبلي - البعدي) لمجموعة تجريبية واحدة، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية حيث بلغت عينة الدراسة الأساسية (30) طفلاً من أطفال المرحلة الأبتدائية من سن (9-12) سنة، وتمت الأستعانة (10) أطفال عينة استطلاعية من مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية ولهم نفس مواصفات العينة الأساسية لحساب معاملات العلمية للأختبارات المستخدمة في البحث، وقد استخدم الباحثون الإختبارات البدنية ومهارية كأدوات لجمع البيانات وفي ضوء الأهداف والفروض وكانت من أهم النتائج التي توصل اليها البحث هي: توصلت الباحثة إلى أن له تأثير إيجابياً علي تنمية بعض المهارات الاساسية في التنس (قيد البحث) للأطفال لصالح القياس البعدي حيث تراوحت قيمة "ت" المحسوبة ما بين(27.50: 41.08) وهى أكبر من قيمة "ت" الجدولية (2,04) عند مستوي (0,05) بين القياسين القبلي والبعدي لعينة البحث، وتوصي الباحثة إجراء البحوث والدراسات التي تتكامل مع الدراسة الحالية بتناول مهارات أخري من مهارة رياضة التنس والألعاب الفردية والجماعية. | ||||
Keywords | ||||
برنامج ألعاب تمهيدية بمصاحبة الموسيقي | ||||
Statistics Article View: 84 PDF Download: 72 |
||||