دور الأدب في التربية الجمالية للطفل (الشعر نموذجا) دراسة تحليلية | ||||
مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف | ||||
Volume 2, Issue 5, September 2024, Page 765-797 PDF (620.23 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfst.2024.380730 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
تامر محمد حسن إبراهيم حشيش | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إبراز التربية الجمالية في شعر الطفل، وتسليط الضوء على الدور التربوي لأدب الطفل، وإثراء النقاش حول علاقة أدب الطفل بالتربية، والكشف عن دور الأديب التربوي وخاصة أدباء الطفل ودورهم في تربية الجمالية للطفل، منهج البحث المنهج الوصفي مع تفعيل أسلوب تحليل المضمون التحليل الكيفي لمحتوى النصوص الشعرية، ولقد توصلت الدراسة لعدة نتائج منها: أدب الطفل رافد تربوي يكتسب من خلاله الطفل المعارف والسلوكيات والقيم، كما تعد التربية الجمالية أحد متطلبات الحياة العصرية، فالطفل يحتاج إلى الإشباع الوجداني وخاصة الإحساس بالجمال، ويستطيع شعر الطفل أن يبث القيم الجمالية وينميها في عقل ووجدان الطفل فيتأمل الجمال ويتذوقه وينتجه. | ||||
Keywords | ||||
أدب الطفل- التربية الجمالية; الشعر; التربية- القيم; الجمال | ||||
Statistics Article View: 382 PDF Download: 204 |
||||