إستخدام التعليم المتمحور حول الطالب فى بيئة التعليم الهجين لتنمية الأداء الكتابى باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
بحوث | ||||
Article 3, Volume 4, Issue 10, October 2024, Page 40-69 PDF (673.84 K) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة أکادیمیة | ||||
DOI: 10.21608/buhuth.2024.310405.1739 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
جمال عبدالراضى رضا أحمد ِأحمد ![]() | ||||
1كلية البنات | ||||
2كلية البنات للاداب والعلوم والتربية-جامعة عين شمس | ||||
3كلية البنات للاداب والعلوم والتربية- جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة تأثير استخدام التعليم المتمحور حول الطالب فى بيئة التعليم الهجين على الأداء الكتابى باللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف اللأول الثانوى.اعتمدت الدراسة على تصميم المجموعة الواحدة بمقياس قبلى وبعدى. وتكونت عينة الدراسة من ثلاثون( 30) طالبة من طلاب الصف الأول الثانوى كمجموعة تجريبية.وتكونت أدوات البحث من اختبار قبلى وبعدى لقياس الأداء الكتابى باللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الثانوى. وقد تم التأكد من صدق وثبات الأدوات من خلال عرضها على مجموعة من المحكمين. وبعد تطبيق البرنامج اظهرت النتائج أن هناك فروقا ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الأختيارلدى المجموعة التجريبية قبل تطبيق البرنامج وبعدة لصالح درجاتهم بعد تطبيق البرنامج.وقد أثبتت الدراسة فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية الأداء الكتابى باللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الأول الثانوى.وقد خلصت الدراسة فى ضوء هذة النتائج إلى ضرورة استخدام التعليم المتمحور حول الطالب لتدريس مهارات اللغة الإنجليزية بصفة عامة وفى تطوير الأداء الكتابى باللغة الإنجليزية بصفة خاصة فى بيئة التعليم الهجين. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات الدالة: مدخل التعليم المتمحور حول الطالب; التعليم الهجين; الأداء الكتابى; طلاب المرحلة الثانوية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 118 PDF Download: 66 |
||||