التفاعل بين نمط عرض الفيديو الرقمي )الكلي / الجزئي (والأسلوب المعرفي )التركيز /السطحية( في بيئة تعلم إلكترونية وأثره على إكساب مهارات إنتاج مشروعات إنترنت الأشياء ومفهوم الذات الأكاديمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 125, Issue 125, September 2024, Page 679-818 PDF (2.36 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2024.302649.1513 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمد ضاحي محمد توني ![]() | ||||
1قسم تکنولوجيا التعليم - کلية التربية النوعية - جامعة المنيا | ||||
2قسم تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية - جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى قياس أ ثر التف اعل بين المتغيارت المستقلة المتمثلة في نمطي عرض الفيديو ) الكلي / الجزئي( ، وبين الأسلوب المعرفي )التركيز/ البأورة/Focus( في مقابل )السطحية /الفحص/Surface( لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ، على إكسابهم مهاارت إنتاج مشروعات إنترنت الأشياء ورفع مستوى مفهوم الذ ات الأكاديمي لديهم . تكونت عينة البحث من أربع مجموعات تم تصنيفها وفقا لنمط الفيديو )الكلي / الجزئي( والأسل وب ا لمعرفي ) التركيز / السطحية( ، اشتملت المجموعة الأولى على المتعلمين) ال فيديو الكلي ، أسلوب التركيز( والثانية) الفيديو الكلي ، الأسلوب السطحي( وال ثالثة ) الفيديو الجزئي ، أسلوب التركيز ( والاربعة ) ال فيديو الجزئي ، الأسلوب السطحي( ، أظهرت ال نتائج عدم وجود تأثير يرجع إلى التفاعل بين نمط عرض الفيديو الرقمي )الكلي / الجزئي ( والأسل وب المعرفي )التركيز / السطحية( وذل ك في إكساب مهاارت إنتاج مشروعات إنترنت الأشياء وفي تنمية مفهوم الذات الأكاديمي، يوصي البحث بأهمية توظيف تطبيقات انترنت الأشياء مع ضرورة تحديث اللوائح الدارسية لبارمج تكنولوجيا التعليم بحيث تقوم بدمج المفاهيم والمهاارت المتعلقة بمجال ا نترنت الأشياء ضمن المقرارت الدارسية حالية أو استحداث مقرارت دارسية جديدة | ||||
Keywords | ||||
نمط عرض الفيديو الرقمي )الكلي / الجزئي(; الأسلوب المعرفي )التركيز/ السطحية(; إن ترن ت الأشياء; مفهوم الذات الأكاديمي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 252 PDF Download: 391 |
||||