تاثير إستخدام برمجية كدعامة لتعزيز أنماط فارك (VARK) لتعلم بعض المهارات الهجومية في كرة اليد لطلاب الفرقة الاولي بكلية التربية الرياضية – جامعة بنها | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 34, Issue 3, December 2024, Page 274-304 PDF (893.25 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2024.304387.2064 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أحمد محمد علي شحاتة ![]() | ||||
کليه التربيه الرياضيه جامعه بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف علي تاثير إستخدام برمجية كدعامة لتعزيز أنماط فارك (VARK) لتعلم بعض المهارات الهجومية في كرة اليد لطلاب الفرقة الاولي بكلية التربية الرياضية – جامعة بنها، واستخدم "الباحثان" المنهج التجريبي نظراً لملاءمته لطبيعة هذا البحث، مستعيناً بإحدى التصميمات التجريبية لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي لكل من المجموعتين، كما تم اختيار (200) طالبه ليمثل عينة البحث تم سحب (50) طالبه للعينة الاستطلاعية، والباقي تم قسمته الي مجموعتين أحدهما مجموعة ضابطة (75) طالبه، والأخرى مجموعة التجريبية (75) طالبه، وأشارت أهم النتائج إلي: البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام برمجية كدعامة لتعزيز أنماط فارك (VARK) له تأثير إيجابي علي بعض المهارات الهجومية في كرة اليد والمستوي المعرفي لطلاب الفرقة الاولي بكلية التربية الرياضية – جامعة بنها ". البرنامج التقليدي (الشرح – أداء النموذج) له تأثير إيجابي علي بعض المهارات الهجومية في كرة اليد والمستوي المعرفي لطلاب الفرقة الاولي بكلية التربية الرياضية – جامعة بنها ". تفوق البرنامج المقترح علي البرنامج التقليدي في تعلم بعض المهارات الهجومية في كرة اليد والمعرفية لطلاب الفرقة الاولي بكلية التربية الرياضية – جامعة بنها ". | ||||
Keywords | ||||
أنماط فارك (VARK); المهارات الهجومية في كرة اليد | ||||
Statistics Article View: 131 PDF Download: 123 |
||||