معايير تصميم بيئات التعلم الإلكترونية في ضوء أنماط محفزات الألعاب | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Volume 12, Issue 44.1, October 2024, Page 401-435 PDF (1.69 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2024.381339 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عبده حسان تمام حسين ![]() | ||||
1كلية التربية النوعية | ||||
2کليةالبنات للآداب والعلوم والتربية، جامعة عين شمس | ||||
3كلية التربية جامعة الأزهر | ||||
4كلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي للتوصل إلى قائمة معايير تصميم بيئات التعلم الإلكترونية في ضوء أنماط محفزات الألعاب، وقد استخدم الباحث منهج البحث الوصفي التحليلي، من خلال عرض البحوث والدراسات السابقة وتحليلها والاطلاع على مصادر اشتقاق المعايير وطرق تحليلها، وتوصل الباحث إلى قائمة معايير وعرضها على المختصين لإقرار مدى صلاحيتها للتطبيق وذلك من خلال عدد (12) من المتخصصين في مجال تكنولوجيا التعليم، وكشفت النتائج عن أن درجة توافق المحكمين على مطابقة المعايير لبيئة التعلم الإلكترونية بلغ ( 95.23%)، ومن ثم تم التوصل إلى القائمة النهائية والتي اشتملت على (6) معايير، متضمنة (63) مؤشر. الكلمات المفتاحية: محفزات الألعاب، بيئات التعلم الإلكترونية، معايير تصميم بيئات التعلم الإلكترونية. Abstract: The objective of the current research is to reach a list of criteria for designing electronic learning environments in the light of the patterns of game stimuli. Its validity for application was through a number of (12) specialists in the field of educational technology, and the results revealed that the degree of agreement of the arbitrators on the conformity of the standards for the e-learning environment amounted to (95.23%), and then the final list was reached, which included (6) standards, Including (63) indicators. Keywords: Gamification E-learning environments, standards for designing e-learning environments. | ||||
Keywords | ||||
محفزات الألعاب; بيئات التعلم الإلكترونية; معايير تصميم بيئات التعلم الإلكترونية | ||||
Statistics Article View: 193 PDF Download: 239 |
||||