إطار عمل مقترح للواقع المعزز المتنقل للطلاب المعاقين سمعيًا | ||||
المجلة العلمية لكلية التربية النوعية جامعة دمياط | ||||
Volume 2024, Issue 10, December 2024, Page 276-300 PDF (952.35 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjeud.2024.289977.1035 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
samah mohamed syam ![]() | ||||
1Faculty of Specific Education, Damietta University | ||||
2كلية التربية النوعية جامعة دمياط | ||||
3كلية التربية النوعية | ||||
Abstract | ||||
الإدراك البشري للعالم من خلال دمج الحياة الواقعية مع البيئة الافتراضية. مع الزيادة غير المتوقعة في الأجهزة المحمولة ذات الأسعار المعقولة وتطوير البنية التحتية للاتصالات، تكتسب تطبيقات الواقع المعزز عبر الأجهزة المحمولة (MAR) شعبية. تركز من المهم جدا توفير التعليم المناسب للطلاب المعاقين سمعيا والصم . واليوم، يبدو أن استخدام أساليب التدريس التقليدية فقط لا يكفي لتعليم االطلاب ضعاف السمع هذه الورقة على الطلاب الذين يعانون من ضعف السمع. يؤثر ضعف السمع بشكل كبير على استقبال المعلومات (الشفهية والمكتوبة) وإتقان المفردات لدى الأطفال. تهدف هذه الورقة إلى إنشاء إطار خوارزمي يعتمد على MAR للطلاب ضعاف السمع. تتناول الخوارزمية الأولى تحليل احتياجات الطلاب ضعاف السمع. وهناك خوارزمية ثانية تساعدهم على تحويل الكلمات المكتوبة إلى صور معبرة. وهناك خوارزمية أخرى تساعدهم على تعلم المصفوفات، بالإضافة إلى خوارزمية أخرى تساعدهم على تعلم أوقات الساعة. وأخيرًا، تساعدهم الخوارزمية الخامسة على التمييز بين الأرقام الفردية والزوجية. ونتيجة لذلك يرتفع التحصيل الأكاديمي للطلبة ضعاف السمع مقارنة بالطلبة العاديين، ولا يشعرون بالحرمان أو بأنهم أقل من غيرهم من الأطفال | ||||
Keywords | ||||
الواقع المعزز المحمول; الطلاب ضعاف السمع; إطار عمل مقترح | ||||
Statistics Article View: 115 PDF Download: 125 |
||||