فاعلية الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية مهارات فن الاسموكس لدى طالبات شعبة الاقتصاد المنزلي | ||||
المجلة العلمية لكلية التربية النوعية جامعة دمياط | ||||
Volume 2024, Issue 10, December 2024, Page 62-101 PDF (2.61 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjeud.2024.291281.1039 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
وفاء السيد الغيطاني ![]() | ||||
1كلية التربية النوعية جامعة دمياط | ||||
2جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تنمية مهارات فن الاسموكس لدى طالبات شعبة الاقتصاد المنزلي كلية التربية النوعية جامعة دمياط عبر الويب عن طريق الرحلات المعرفية، وتكونت عينة البحث من (60) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة شعبة الاقتصاد المنزلي، تم تقسيمهن إلى مجموعتين، مجموعة ضابطة درست بالطريقة التقليدية وعددها (30) طالبة ومجموعة تجريبية تكونت من (30) طالبة درست باستخدام الرحلات المعرفية عبر الويب، وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي لتحقيق أهداف البحث، وقد تم إعداد مواد وأدوات البحث التي تمثلت في (بطاقة الملاحظة ومقياس التقدير للمنتجات المنفذة)، وأظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي دلالة ≤ (0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي دلالة ≤ (0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي، وتحقق الوحدة المعاد صياغتها باستخدام استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب درجة كبيرة من الفاعلية في تنمية مهارات فن الاسموكس لدى طالبات شعبة الاقتصاد المنزلي. | ||||
Keywords | ||||
الرحلات المعرفية عبر الويب; المهارات; الاسموكس | ||||
Statistics Article View: 102 PDF Download: 94 |
||||