استخدام بيئة تعليمية إلكترونية لتنمية بعض مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة لمعلمي الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 25 September 2024 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2024.284723.1814 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
قطب نصير خلف ![]() | ||||
كليه التربيه جامعة اسبوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر استخدام بيئة التعلم الإلكتروني (Google classroom) على تنمية بعض مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة(الذكاء الاصطناعي – إنترنت الأشياء- الواقع الافتراضي) لدى معلمي الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية بمركز منفلوط – محافظة أسيوط, استخدم الباحث المنهج التجريبي القائم على تصميم المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة والقياس القبلي والبعدي, وتكونت مجموعة البحث من (20) معلم من معلمي الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية, واستخدام أداة القياس الأتية :اختبار تحصيلي عن مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة وأسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي رتب أفراد مجموعة البحث بين التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لمفاهيم الثورة الصناعية الرابعة، لصالح التطبيق البعدي. واضحت النتائج عن أنه يوجد فرق دال إحصائيًا بين مستوى التحصيل للعينة في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلىى لمفاهيم الثورة الصناعية الرابعة، وذلك لصالح التطبيق البعدي حيث بلغت قيمة "Z" المحسوبة (3.93) وهي قيمة دالة إحصائيًا. وأنه يوجد فرق دال إحصائيًا بين مستوى التحصيل للعينة في التطبيق القبلي والبعدي، وذلك لصالح التطبيق البعدي حيث بلغت قيمة "Z" المحسوبة (3.570) وهي قيمة دالة إحصائيًا الكلمات الافتتاحية: بيئة التعلم الالكترونى – مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة- الذكاء الاصطناعى-إنترنت الأشياء- الواقع الافتراضى- معلمى الحاسب الآلى بالمرحلة الثانوية. | ||||
Keywords | ||||
بيئة التعلم الالكترونى; مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة; الذكاء الاصطناعى | ||||
Statistics Article View: 156 |
||||