فاعلية الأفلام التفاعلية في تنمية الانتماء الوطني لـدى طفـل الروضـة الكـويتي | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Volume 8, Issue 25, August 2023, Page 285-341 PDF (1.24 MB) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2024.208765.1240 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
حنان باقر ![]() | ||||
1كلية التربية النوعية | ||||
2کلية التربية النوعية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
أن الأطفال يعدوا مصدر الثروة الحقيقية لأي مجتمع، وهم الأمل في تحقيق مستقبل أفضل له، فالاهتمام برعاية الطفل وتنشئته وتحقيق أمنه أمر حيوي تتحدد على ضوئه معالم المستقبل. ومن المؤكد أن مرحلة الطفولة المبكرة من أهم وأكثر المراحل تأثيراً في مستقبل الفرد والمجتمع، ففي هذه المرحلة تتشكل الأفكار والمفاهيم الأساسية لدى الطفل مما يجعل التطور له دوره الحاسم في حياته المقبلة، حيث يستطيع أن يتعرف على نفسه وعلاقاته بالآخرين خارج الأسرة ونظراً لأهمية مرحلة رياض الأطفال في التعليم، ينبغي أن يكون الهدف الرئيس للمنهج هو التنمية الشاملة والمتكاملة لكل طفل في المجالات العقلية والجسمية والحركية والانفعالية والاجتماعية والخلقية وتهيئته للمرحلة الابتدائية. وتزداد أهمية هذه التنمية للطفل لأن تحديات العصر تزداد حدة يوماً بعد يوم ومتطلباته تتشعب، وليس هناك من طرق لمواجهة تلك التحديات إلا من خلال رؤية أن النمط التعليمي الواحد لا يمكن أن يستمر مدى الحياة، والواقع أن هذه الرؤية تستدعي التكافل، والنظر في دور الطفل ومدى استجابته للتغير | ||||
Keywords | ||||
الأفلام التفاعلية; الانتماء الوطني; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 86 PDF Download: 77 |
||||