التفاعل بين مستوى الإبحار ببيئات التدريب الإلكتروني والأسلوب المعرفي وأثره في تنمية مهارات التفكير التكنولوجي وأبعاد مكونات الثقافة الرقمية لطلاب الدراسات العليا. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Volume 15, Issue 2 - Serial Number 1, April 2024, Page 137-194 PDF (1.78 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2024.381986 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ.م.د/ محمد سعد الدين محمد أحمد | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث الحالي إلى معرفة تأثير التفاعل بين مستوى الإبحار (حر-مقيد) في بيئة التدريب الإلكتروني، والأسلوب المعرفي (تحمل الغموض / عدم تحمل الغموض) على تنمية مهارات التفكير التكنولوجي وأبعاد مكونات الثقافة الرقمية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية، وتم اختيار التصميم التعليمي المناسب لبيئات التدريب الإلكترونية القائمة على التفاعل بين مستوى الإبحار والأسلوب المعرفي لتنمية مهارات التفكير التكنولوجي وأبعاد الثقافة الرقمية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية واستخدم نموذج الدكتور محمد الدسوقي في تصميم موقع التدريب الإلكتروني الخاص بالبحث، وتوصلت نتائج البحث الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطات المجموعات الأربع ترجع إلى تأثير التفاعل بين مستوى الإبحار (حر – مقيد) في بيئة تدريب إلكترونية والأسلوب المعرفي (تحمل الغموض – عدم تحمل غموض) في تنمية مهارات التفكير التكنولوجي وتنمية أبعاد الثقافة الرقمية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: مستوى الإبحار- ببيئات التدريب الإلكتروني - الأسلوب المعرفي- مهارات التفكير التكنولوجي; أبعاد الثقافة الرقمية | ||||
Statistics Article View: 119 PDF Download: 123 |
||||