اعتماد طلاب الإعلام التربوي على صحافة الفيديو في تشكيل اتجاهاتهم نحو قضايا الفساد" دراسة ميدانية " | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Volume 8, Issue 25, August 2023, Page 458-472 PDF (704.85 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2024.210189.1243 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
بسمه عزت محمد ![]() | ||||
كلية التربية النوعية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
أصبحت صحافة الفيديو تقوم بدور هام أيضًا لدى الشباب بصفة عامة ولدى طلاب الإعلام التربوي بصفة خاصة في إكسابهم العديد من المفاهيم والاتجاهات, ويبدو تأثيرها واضحًا من خلال تسهيل الحصول على المعلومات من مصادر مباشرة وتوصيل المعلومات بحرية تامة وبالشكل الذي يؤيده المرسل, متخطية بذلك حدود الزمان والمكان. وتعد قضايا الرأي العام, خاصة تلك القضايا المتصلة بجرائم الفساد, من أهم المواد الصحفية التي تثير اهتمام القراء ومختلف طوائف الشعب. ويؤكد الباحثون في قضايا الرأي العام على أهمية المعالجة الصحفية المناسبة لمثل هذه القضايا, حيث ينعكس فيها طبيعة الخطاب الصحفي الذي تتبناه الصحيفة. وإذا كان للإعلام دور هام في التعريف بقضايا الفساد, وفي ابتكار الأفكار التي تدفع في هذا الاتجاه, فإن لصحافة الفيديو بشكل خاص دور كبير يمكن أن تؤديه, لما لهذا النمط من الصحافة من انتشار كثيف بين قطاعات كبيرة من الجماهير, وتحاول هذه الدراسة أن تجيب على التساؤل الرئيس التالي: ما مدى اعتماد طلاب الإعلام التربوي على صحافة الفيديو في تشكيل اتجاهاتهم نحو قضايا الفساد. | ||||
Keywords | ||||
طلاب الإعلام; صحافة الفيديو; الفساد | ||||
Statistics Article View: 90 PDF Download: 61 |
||||