برنامج مقترح قائم على التعلم الهجين في التربية الوقائية الإسلامية لتنمية الوعي بحروب الجيل الرابع لدى طلاب كلية التربية | ||||
مجلة کلية التربية بالعريش | ||||
Volume 12, Issue 40, October 2024, Page 267-314 PDF (3.6 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/foej.2024.307714.1277 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أمير محسوب ![]() | ||||
جامعة العريش | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى: تنمية الوعي بحروب الجيل الرابع لدى طلاب كلية التربية، باستخدام برنامج تعلم هجين في التربية الوقائية الإسلامية والكشف عن أثره، تم استخدام التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وقد أعدت الدراسة قائمةً بأدوات حروب الجيل الرابع لطلاب الفرقة الثالثة لكلية التربية، وبرنامجًا قائمًا على التعلم الهجين في التربية الوقائية الإسلامية لتنمية الوعي بحروب الجيل الرابع، واختبارًا لقياس الوعي بحروب الجيل الرابع التي هدف البرنامج إلى تنميتها، وبعد تطبيق البرنامج وأدوات القياس توصلت الدراسة إلى: فاعلية البرنامج وتأثيره الإيجابي في تنمية الوعي بحروب الجيل الرابع لدى مجموعة الدراسة. Abstract The current study aimed at developing awareness of fourth generation wars among the students of education college through preparing a proposed program based on hybrid learning. The fourth generation test is prepared to measure the awareness of the fourth generation wars that the program aimed to develop, and after applying the program and the measurement tools, the study concluded the effectiveness of the program and its positive impact in developing awareness of the fourth generation wars among the study group. | ||||
Keywords | ||||
التعلم الهجين; التربية الوقائية; حروب الجيل الرابع | ||||
Supplementary Files
|
||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 91 PDF Download: 64 |
||||