استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحسين المهارات المهنية لمشرفي التدريب الميداني مع طلاب الخدمة الاجتماعية | ||||
بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية | ||||
Volume 7, Issue 1, September 2024, Page 151-182 PDF (670.82 K) | ||||
Document Type: البحوث والدراسات العلمية المعنية بمعالجة المشکلات المعاصرة والقضايا المستجدة بالمجتمع من وجهة نظر العلوم الاجتماعية والخدمة الاجتماعية. | ||||
DOI: 10.21608/baat.2024.303555.1146 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
اسامه محمد حسن علي ![]() | ||||
جامعة الازهر- كلية البنات الاسلامية باسيوط- قسم الخدمة الاجتماعية | ||||
Abstract | ||||
تعد تقنيات الذكاء الاصطناعي من التقنيات الاستراتيجية الحديثة والمؤثرة في عمل مشرفي التدريب الميداني مع طلاب الخدمة الاجتماعية , وهدفت هذه الدراسة إلي التوصل إلي تصور مقترح من منظور الخدمة الاجتماعية لاستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحسين المهارات المهنية لمشرفي التدريب الميداني مع طلاب الخدمة الاجتماعية , وهي دراسة وصفية , واعتمدت الدراسة علي منهج المسح الاجتماعي الشامل , وتم تطبيق اداة الدراسة والتي تمثلت في استمارة استبيان مطبقة علي عدد من الاخصائيين الاجتماعيين مشرفي التدريب الميداني بالمجال المدرسي بمدينة أسيوط قوامها (41) مفردة , وتوصلت نتائج هذه الدراسة إلي تصور مقترح من منظور الخدمة الاجتماعية لاستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحسين المهارات المهنية لمشرفي التدريب الميداني مع طلاب الخدمة الاجتماعية . ومن خلال الأدبيات البحثية المعروضة , وما أوضحته نتائج الدراسات السابقة تبدو تقنيات الذكاء الاصطناعي له أهمية فعالة وأصبح ضروريا علي كل مهنة وتخصص الاهتمام به , وخاصة مهنة الخدمة الاجتماعية , فالذكاء الاصطناعي قد يقدم لنا الكثير من الإمكانات التي نحتاج لتوظيفها في تحسين جودة المهارات المهنية لمشرفي التدريب الميداني مع طلاب الخدمة الاجتماعية , ومن ثم تحددت إشكالية البحث في الإجابة علي تساؤل رئيس مؤداه " ما دور الذكاء الاصطناعي في تحسين المهارات المهنية لمشرفي التدريب الميداني مع طلاب الخدمة الاجتماعية ؟ | ||||
Keywords | ||||
الذكاء الاصطناعي; المهارات المهنية; مشرفي التدريب الميداني | ||||
Statistics Article View: 205 PDF Download: 417 |
||||