استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحسين المهارات المهنية لمشرفي التدريب الميداني مع طلاب الخدمة الاجتماعية | ||
بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية | ||
Volume 7, Issue 1, September 2024, Pages 151-182 PDF (670.82 K) | ||
Document Type: البحوث والدراسات العلمية المعنية بمعالجة المشکلات المعاصرة والقضايا المستجدة بالمجتمع من وجهة نظر العلوم الاجتماعية والخدمة الاجتماعية. | ||
DOI: 10.21608/baat.2024.303555.1146 | ||
Authors | ||
اسامه محمد حسن علي* ; حسن محمد علي محمد | ||
جامعة الازهر- كلية البنات الاسلامية باسيوط- قسم الخدمة الاجتماعية | ||
Abstract | ||
تعد تقنيات الذكاء الاصطناعي من التقنيات الاستراتيجية الحديثة والمؤثرة في عمل مشرفي التدريب الميداني مع طلاب الخدمة الاجتماعية , وهدفت هذه الدراسة إلي التوصل إلي تصور مقترح من منظور الخدمة الاجتماعية لاستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحسين المهارات المهنية لمشرفي التدريب الميداني مع طلاب الخدمة الاجتماعية , وهي دراسة وصفية , واعتمدت الدراسة علي منهج المسح الاجتماعي الشامل , وتم تطبيق اداة الدراسة والتي تمثلت في استمارة استبيان مطبقة علي عدد من الاخصائيين الاجتماعيين مشرفي التدريب الميداني بالمجال المدرسي بمدينة أسيوط قوامها (41) مفردة , وتوصلت نتائج هذه الدراسة إلي تصور مقترح من منظور الخدمة الاجتماعية لاستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحسين المهارات المهنية لمشرفي التدريب الميداني مع طلاب الخدمة الاجتماعية . ومن خلال الأدبيات البحثية المعروضة , وما أوضحته نتائج الدراسات السابقة تبدو تقنيات الذكاء الاصطناعي له أهمية فعالة وأصبح ضروريا علي كل مهنة وتخصص الاهتمام به , وخاصة مهنة الخدمة الاجتماعية , فالذكاء الاصطناعي قد يقدم لنا الكثير من الإمكانات التي نحتاج لتوظيفها في تحسين جودة المهارات المهنية لمشرفي التدريب الميداني مع طلاب الخدمة الاجتماعية , ومن ثم تحددت إشكالية البحث في الإجابة علي تساؤل رئيس مؤداه " ما دور الذكاء الاصطناعي في تحسين المهارات المهنية لمشرفي التدريب الميداني مع طلاب الخدمة الاجتماعية ؟ | ||
Keywords | ||
الذكاء الاصطناعي; المهارات المهنية; مشرفي التدريب الميداني | ||
Statistics Article View: 219 PDF Download: 454 |