دور الأخصائي الاجتماعي في تدعيم ثقافة العمل الجماعي لدى أعضاء جماعات النشاط المدرسي | ||||
بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية | ||||
Volume 7, Issue 1, September 2024, Page 183-210 PDF (716.92 K) | ||||
Document Type: البحوث والدراسات العلمية المعنية بمعالجة المشکلات المعاصرة والقضايا المستجدة بالمجتمع من وجهة نظر العلوم الاجتماعية والخدمة الاجتماعية. | ||||
DOI: 10.21608/baat.2024.318782.1161 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
mohamed saad elsherbiny1; محمد سعد على فرج ![]() | ||||
1كلية الخدمة الاجتماعية التنموية | ||||
2كلية الخدمة الاجتماعية التنموية - جامعة بنى سويف | ||||
Abstract | ||||
الإنسان لا يعيش منفرداً أو منعزلاً عن الأخرين، بل في جماعة يؤثر فيها ويتأثر بها ومن خلال تفاعله معها يتعلم ويكتسب معارف ومهارات وقيماً واتجاهات وسلوكيات تجعله أكثر قدرة على الحياة ولذلك فالإنسان مطالب بالتفاعل مع الجماعة التي يعيش فيها وما يتطلبه هذا التفاعل من عمل مشترك بينه وبين أفرادها ولهذا تتضح حاجة الإنسان إلى امتلاك مهارات العمل الجماعي والاتجاه الإيجابي نحوه حتى يستطيع الحياة والتأقلم مع متغيراتها وتحدياتها ويهدف هذا البحث إلى رصد واقع دور الأخصائي الاجتماعي في تدعيم ثقافة العمل الجماعي لدى أعضاء جماعات النشاط المدرسي، تحديد الصعوبات والمقترحات، التوصل إلى آليات مقترحة من منظور طريقة العمل مع الجماعات لتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي في تدعيم ثقافة العمل الجماعي لدى أعضاء جماعات النشاط المدرسي، وينتمي هذا البحث إلى الدراسات الوصفية بالاعتماد على عينة عمدية من الأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس الثانوية بإدارة بني سويف التعليمية، وقد تم استخدام استمارة استبيان لعينة عددها (56) أخصائي إجتماعي.وقد تم استخدام استمارة استبيان لعينة عددها (56) أخصائي إجتماعي. | ||||
Keywords | ||||
الأخصائي الإجتماعي; ثقافة العمل الجماعي; جماعات النشاط المدرسي | ||||
Statistics Article View: 148 PDF Download: 122 |
||||