دور القصص الرقمية في تنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الثالث متوسط من وجهة نظر المعلمات | ||||
المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 8, Issue 41, October 2024, Page 385-424 PDF (898.82 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jasep.2024.382230 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عايشة بنت مرزوق المطيري; هند بنت صالح الخضيري; عبلاء بنت محمد الربيعان | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية المساعد - كلية التربية-جامعة القصيم | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على دور القصص الرقمية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الثالث متوسط؛ تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي من خلال إعداد استبانة طبقت على عينة مكونة من(40) معلمة من معلمات المرحلة المتوسطة في القصيم، وأظهرت النتائج أن دور القصص الرقمية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الثالث متوسط من وجهة نظر المعلمات كان بدرجة مرتفعة جدا بشكل عام كما أن درجة دور القصص الرقمية في تنمية مهارات التفكير الناقد( الاستنتاج، التحليل، الاستقراء، التفسير) لدى الطالبات من وجهة نظر المعلمات كان بدرجة مرتفعة جدا. وأوصت الدراسة بحث معلمات المرحلة المتوسطة باستخدام القصص الرقمية أثناء التدريس لما لها من دور كبير جدا في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى الطالبات. | ||||
Statistics Article View: 151 PDF Download: 129 |
||||