تنمية المهارات العاطفية والاجتماعية لدى طلاب المرحلة الجامعية من خلال المقررات التعليمية من وجهة نظر الطلاب | ||||
المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 8, Issue 41, October 2024, Page 425-442 PDF (955.22 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jasep.2024.382231 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عبده بن محمد صغير بن عبده ظافري1; مسفر أحمد مسفر الوادعي2 | ||||
1باحث دكتوراة بجامعة الملك خالد | ||||
2أستاذ الناهج وطرق تدريس العلوم الشرعية بجامعة الملك خالد | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى تنمية المهارات العاطفية والاجتماعية لدى طلاب المرحلة الجامعية من خلال المقررات التعليمية من وجهة نظر الطلاب في ضوء المهارات المستقبلية وتكونت عينة البحث من كتاب المهارات الحياتية للمحلة الثانوية للعام الدراسي ١٤٤5هـ ، واستخدم الباحث أداة تحليل قامت ببنائها في ضوء المهارات العاطفية والاجتماعية ا تكونت من خمس مهارات، وكشفت النتائج أن درجة مراعاة كتاب المهارات الحياتية للمرحلة الثانوية متوسطة، وأنها تقاربت بفارق بسيط في مراعاة المهارتين بدرجة متوسطة ، وفي ضوء نتائج البحث تمت التوصية بإعادة النظر في تطوير كتاب المهارات الحياتية لمرحلة الثانوية بما يلبي المهارات المستقبلية (العاطفية والاجتماعية، وتوظيف التقنية في جميع دروس المقرر وإرشاد الطلاب للتعامل الآمن معها حيث يُعد ذلك من متطلبات عصر المعرفة. | ||||
Statistics Article View: 75 PDF Download: 87 |
||||