المحاكاة التفاعلية للتدريب على مهارات تصميم الأزياء النسائية باستخدام بيئة الواقع الافتراضي لدعم المشروعات المتوسطة | ||||
مجلة التراث والتصميم | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 28 September 2024 | ||||
Document Type: أبحاث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/jsos.2024.315950.1636 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
نوره المحترش ![]() | ||||
1جامعة المجمعة | ||||
2جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى دراسة الأسس العلمية للمحاكاة التفاعلية المستخدمة في بيئة الواقع الافتراضي للتدريب على مهارات تصميم الأزياء النسائية، ودراسة الآليات التي تقوم عليها المشروعات المتوسطة في مجال تصميم الأزياء، وبناء المحاكاة التفاعلية للتدريب على مهارات تصميم الأزياء النسائية باستخدام بيئة الواقع الافتراضي، وكذلك قياس صلاحية توظيف المحاكاة التفاعلية باستخدام بيئة الواقع الافتراضي للتدريب على مهارات تصميم الأزياء النسائية، وقياس فاعلية المحاكاة التفاعلية للتدريب على مهارات تصميم الأزياء النسائية باستخدام بيئة الواقع الافتراضي لدعم المشروعات المتوسطة، اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي وشبة التجريبي، وتكونت عينة البحث من عدد (15) طالبات قسم تصميم الأزياء، واقتصرت أدوات البحث على مقياس للمتخصصين لقياس صلاحية المحاكاة التفاعلية للتدريب على مهارات تصميم الأزياء النسائية باستخدام بيئة الواقع الافتراضي، الاختبار التحصيلي، الاختبار المهاري، مقياس التقدير، مقياس اتجاه الطالبات، وأسفرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مساوى (0.01) بين الاختبار التحصيلي القبلي والبعدي لصالح الاختبار البعدي لدى الطالبات، وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مساوى (0.01) بين الاختبار المهاري القبلي والبعدي لصالح الاختبار البعدي لدى الطالبات، وجود المحاكاة التفاعلية للتدريب على مهارات تصميم الأزياء النسائية باستخدام بيئة الواقع الافتراضي لدعم المشروعات المتوسطة تساعد على تكوين آراء إيجابية نحو طريقة التدريب لدى الطالبة. الكلمات المفتاحية: المحاكاة التفاعلية – التدريب-مهارات- تصميم الأزياء النسائية-بيئة الواقع الافتراضي-المشروعات المتوسطة. | ||||
Keywords | ||||
المحاكاة التفاعليةبيئة الواقع الافتراضي; التدريب; مهارات; تصميم الأزياء النسائية; المشروعات المتوسطة | ||||
Statistics Article View: 159 |
||||