(استخدام برنامج تدريبي قائم على استراتيجية اللعب المنظم لتنمية الانتباه ومهارات حل المشكلات لدى الأطفال) | ||||
البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات | ||||
Volume 1, Issue 1, July 2024, Page 1-18 PDF (1.22 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aash.2024.382386 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
إسراء فتحي السيد; آية حسنين حسنى; شمس خالد محمود; فوزية عطية مناحي; مريم أشرف عثمان; مريم محمد حنفي; ملك نعيم مطيع; نوف أشرف محمد; علية مجدي محمود عبد الفتاح | ||||
مدرس قسم التربية الخاصة) جامعة عين شمس، كلية التربية، بكالوريوس في التربية تخصص تربية خاصة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى تنمية الانتباه وتنمية مهارة حل المشكلات لدى الأطفال وذلك من خلال استخدام استراتيجية اللعب المنظم، وتكونت عينة الدراسة من ثمانية أطفال (4 ذكور، 4إناث) وتراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (8-10) سنوات بمتوسط عمري قدره (9سنوات) وانحراف معياري قدره (1.7)، ومستوى ذكاء متوسط يتراوح بين (90- 110)، واستخدم الباحثون مقياس الانتباه لمحمد مصطفى 2010، ومقياس حل المشكلات لدينا الطحاوي 2010، وأشارت النتائج إلى فاعلية استخدام اللعب المنظم في تنمية الانتباه ومهارات حلّ المشكلات لدى الأطفال. | ||||
Keywords | ||||
اللعب المنظم; الانتباه; حل المشكلات | ||||
Statistics Article View: 211 PDF Download: 213 |
||||